تقنية الرياض" تحتضن مسابقة الخوارزمي الصغير بحضور 107 متسابقين

أقامت الكلية التقنية بالرياض المسابقة الوطنية السادسة في برنامج الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية المؤهلة للمسابقة العالمية في كوريا الجنوبية لعام 2016، برعاية عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الغانم.

وكان إجمالي عدد الطلاب المشاركين من جميع مناطق ومحافظات السعودية أكثر من 107 متسابقين، وأُجري الاختبار النهائي في الفترة الصباحية في الكلية نفسها.

وبدأ الاحتفال مساءً بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها كلمة رئيس مجلس إدارة شركة قدرات متميزة المهندس أحمد رضا، ثم كلمة عميد الكلية التقنية الدكتور عبدالرحمن الغانم، ثم عرض حي من الطلاب، أجروا به حل مسائل حسابية معقدة أمام الجمهور.

بعد ذلك تم تكريم الأبطال المتأهلين للمسابقة العالمية،

وعددهم 21 متسابقًا، هم: يوسف قصيباتي، محمد الصباغ، ليان الفريان وزياد باحسن من الرياض - علي الصفار، نرجس آل ثنيان، مريم آل ثنيان، زينب أبو الرحى وعلي الجارودي من القطيف - عدنان خلوف، منذر المطوع، عبدالرحمن السليمان وفيصل بن سريع من جدة - مشعل السواط وماجد الطويرقي من الطائف - أحمد الحليبي وسندس الحليبي من مكة - مظاهر بوعبيد من الأحساء - عبدالملك آل درع من عسير - عبد الله جعفر الشيخ صالح من الشرقية.

وقدم الحفل المتميز أحمد طابعجي، الذي أضاف لمسة احترافية وحماسية بين الطلاب. وفي نهاية الحفل تم تكريم راعي الحفل عميد الكلية التقنية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الغانم، كما تم تكريم كل من المدير العام لبنك التسليف والادخار الدكتور عبدالله النملة لدعمهم المتواصل لشركة قدرات متميزة، ومؤسسة الوليد للإنسانية لرعايتهم أطفال الخوارزمي الصغير.