الوليد للإنسانية ترعى عدداً من تلاميذ الخوارزمي الصغير المؤهلين لمسابقة الأولمبياد العالمية الذهنية للرياضيات

«الجزيرة» - المحليات:

انطلاقاً من سعي مؤسسة الوليد للإنسانية لتمكين الشباب، أعلنت المؤسسة التي يرأس مجلس أمنائها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، عن رعاية عدد من تلاميذ الخوارزمي الصغير الذين تم تأهيلهم لمسابقة الأولمبياد العالمية الذهنية للرياضيات.

قامت الكلية التقنية في مدينة الرياض باستضافة المسابقة الوطنية السادسة في برنامج الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية يوم السبت 22 من ذي الحجة 1437هـ ، الموافق 24 سبتمبر 2016م، التي ترعاها شركة «قدرات المتميزة».

وبدعم من مؤسسة الوليد للإنسانية، تأهل كل من سلطان مناع سعد المطيري من منطقة حفر الباطن، و ماجد عبدالله الطويرقي من الطائف، و ليان أحمد الفريان من الرياض، و جود الزين من الرياض للمسابقة العالمية للرياضيات الذهنية لعام 2016م والتي ستقام في كوريا الجنوبية، حيث تكفلت المؤسسة بمصاريف المعسكرات التدريبية للرياضيات والسفر للمسابقة العالمية.

الخوارزمي الصغير هو برنامج تعليمي للأطفال، يهدف الى تزويدهم بالمهارات الذهنية و حل مسائل الرياضيات المختلفة من جمع و طرح و ضرب و قسمة من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العدّاد الصيني (Abacus) عن طريق مناهج أكاديمية عالمية تتكون من عشر مستويات (WAAMA) من قبل الجمعية العالمية (IMA).

الخبر من موقع http://www.saudinow.net/show175218.html